فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار فعالية برنامج تدريبي فى تنمية القدرة على اتخاذ القرار لدى ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 388-435]
  • اتخاذ القرار عادات العقل وعلاقتها بکل من اتخاذ القرار وفاعلية الذات لدى الطلاب المتفوقين والعاديين بالصف الأول الثانوى العام [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 50-113]
  • اضطرابات النوم اضطرابات النوم وعلاقتها بالمشکلات السلوکية لدى ذوي العرض داون دکتور [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 346-405]
  • اضطراب التوحد فعالية برنامج علاجي تدريبي لخفض فرط حساسية السمع لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 316-356]
  • اضطراب التوحد فعالية برنامج قائم على العلاج الوظيفي لتنمية الحرکات العضلية الدقيقة في خفض السلوکيات التکرارية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 202-252]
  • اضطراب التوحد مستوى الکفايات الأدائية لأخصائي تعديل السلوک للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 52-78]
  • اضطراب العناد المتحدي اضطراب العناد المتحدي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم وعلاقته ببعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 24-75]
  • اضطراب النطق فعالية برنامج تدريبي في خفض اضطراب النطق وأثره على السلوک الانسحابى لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 277-345]
  • اعتلالات اللغة طبيعة اللغة واعتلالاتها [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 254-276]
  • الاحتياجات الخاصة الألعاب الکترونية وعلاقتها ببعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 264-315]
  • الإدراک البصري والسمعي فعالية استخدام الکتاب الالکتروني في تنمية الإدراک البصري والسمعي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 91-148]
  • الإدراک السمعي فعالية برنامج تدريبي لتنمية الإدراک السمعي وأثره على التواصل اللفظي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 175-238]
  • الإرشاد التربوي فعالية الإرشاد التربوي في إدارة الضجر لدى طلاب الجامعة المتفوقين دراسيًا [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 50-105]
  • الارشاد العقلاني فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في تعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى أمهات الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 114-174]
  • الأساليب الوجدانية المرونة النفسية والعصابية والشفقة بالذات والأساليب الوجدانية لدى طلاب قسم التربية الخاصة: " العلاقات والتدخل " [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 61-163]
  • الاضطرابات السلوکية الألعاب الکترونية وعلاقتها ببعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 264-315]
  • الأطفال ذوو اضطراب طيف التوحد فعالية برنامج تدريبى قائم على الأنشطة الفنية لخفض حدة السلوک النمطى التکرارى فى تنمية مهارات التواصل الوظيفى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 305-387]
  • الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات نظرية العقل في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 1-49]
  • الإعاقات البصرية تقييم برامج التأهيل المهني وفق المعايير الدولية لضمان الجودة المقدمة لذوي الإعاقات البصرية في مراکز التأهيل المهني في الأردن من وجهة نظر المدربين [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 215-253]
  • الإعاقة الفکرية البسيطة فعالية برنامج تدريبي فى تنمية القدرة على اتخاذ القرار لدى ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 388-435]
  • الإعاقة الفکرية الخفيفة فعالية برنامج تدريبي في خفض اضطراب النطق وأثره على السلوک الانسحابى لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 277-345]
  • الألعاب الکترونية الألعاب الکترونية وعلاقتها ببعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 264-315]
  • الأنشطة الفنية - السلوک النمطى التکرارى فعالية برنامج تدريبى قائم على الأنشطة الفنية لخفض حدة السلوک النمطى التکرارى فى تنمية مهارات التواصل الوظيفى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 305-387]
  • البرمجة اللغوية العصبية فعالية برنامج تدريبي قائم على البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب الجامعة المتلکئين أکاديميًا [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 239-312]
  • التأهيل المهني تقييم برامج التأهيل المهني وفق المعايير الدولية لضمان الجودة المقدمة لذوي الإعاقات البصرية في مراکز التأهيل المهني في الأردن من وجهة نظر المدربين [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 215-253]
  • التخيل الموجه فعالية التدريب على التخيل الموجه في تنمية الکفاءة الذاتية الأکاديمية لخفض قلق الاختبار لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 357-419]
  • التدريب السمعي فعالية التدريب السمعي في تحسين الوعي الفونولوجي والفهم الکلامي لدى الأطفال زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 149-201]
  • التعليم المنظم ذاتيًا الفروق في درجة امتلاک استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا بين الطلبة ذوو صعوبات التعلم في صفوف الدمج وأقرانهم غير المدموجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 1-49]
  • التفاعل الاجتماعي فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات نظرية العقل في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 1-49]
  • التلاميذ المعرضين لخطر صعوبات التعلم مستوى الوعى الفونيمي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي المعرضين لخطر صعوبات التعلم وأقرانهم العاديين [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 350-405]
  • التلعثم فعالية برنامج إرشادي قائم على استراتيجية القصص الاجتماعية لتنمية الثقة بالنفس وأثره على خفض التلعثم لدى أطفال المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 106-179]
  • التلکؤ الأکاديمي فعالية برنامج تدريبي قائم على البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب الجامعة المتلکئين أکاديميًا [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 239-312]
  • التلميذات ذوات صعوبات التعلم فعالية برنامج تدريبي لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 1-51]
  • التنمر المدرسي البناء العاملي لظاهرة التنمر المدرسي کمفهوم تکاملي ونسبة انتشارها ومبرراتها لدى طلاب التعليم العام بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 1-60]
  • التنوع الثقافي فعالية برنامج تدريبي باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتنمية الوعي بالتنوع الثقافي للمراهقين ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 307-341]
  • التواصل اللفظي فعالية برنامج تدريبي لتنمية الإدراک السمعي وأثره على التواصل اللفظي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 175-238]
  • الثقة بالنفس فعالية برنامج إرشادي قائم على استراتيجية القصص الاجتماعية لتنمية الثقة بالنفس وأثره على خفض التلعثم لدى أطفال المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 106-179]
  • الجامعات السعودية دوافع التحاق طلبة الدراسات العليا ببرنامج ماجستير التربية الخاصة بالجامعات السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 45-90]
  • الحرکات العضلية الدقيقة فعالية برنامج قائم على العلاج الوظيفي لتنمية الحرکات العضلية الدقيقة في خفض السلوکيات التکرارية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 202-252]
  • الدافعية للإنجاز فعالية برنامج تدريبي قائم على البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب الجامعة المتلکئين أکاديميًا [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 239-312]
  • الدعم النفسي فعالية برنامج قائم على الدعم النفسي للسمات الإيجابية في الشخصية لخفض قلق المستقبل لدى المراهقات الصم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 163-214]
  • الدمج السلوک الفوضوي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية المدمجين وغير المدمجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 76-137]
  • الدمج الفروق في المهارات الاجتماعية بين التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية المدمجين وغير المدمجين بمدينة الرياض [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 138-186]
  • الذکاء الروحي والأخلاقي إسهام کل من الذکاء الروحي والأخلاقي في التنبؤ بالکفايات الشخصية لدى معلمي الموهوبين بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 363-418]
  • السلوک الانسحابى فعالية برنامج تدريبي في خفض اضطراب النطق وأثره على السلوک الانسحابى لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 277-345]
  • السلوک الفوضوي السلوک الفوضوي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية المدمجين وغير المدمجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 76-137]
  • السلوکيات التکرارية فعالية برنامج قائم على العلاج الوظيفي لتنمية الحرکات العضلية الدقيقة في خفض السلوکيات التکرارية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 202-252]
  • السمات الإيجابية في الشخصية فعالية برنامج قائم على الدعم النفسي للسمات الإيجابية في الشخصية لخفض قلق المستقبل لدى المراهقات الصم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 163-214]
  • الشفقة بالذات المرونة النفسية والعصابية والشفقة بالذات والأساليب الوجدانية لدى طلاب قسم التربية الخاصة: " العلاقات والتدخل " [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 61-163]
  • الصداع التوتري - الاضطراب السلوکي فعالية برنامج علاجي تدريبي لخفض فرط حساسية السمع لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 316-356]
  • الصم وضعاف السمع الکفاءة الثقافية المُدرکة لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالمرحلة الإعدادية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 1-44]
  • الطالبات الموهوبات فعالية برنامج تدريبي لتحسين جودة الحياة الأکاديمية لدى الطالبات الموهوبات [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 219-263]
  • الطلاب المتفوقين فعالية الإرشاد التربوي في إدارة الضجر لدى طلاب الجامعة المتفوقين دراسيًا [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 50-105]
  • العصابية المرونة النفسية والعصابية والشفقة بالذات والأساليب الوجدانية لدى طلاب قسم التربية الخاصة: " العلاقات والتدخل " [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 61-163]
  • العلاج الوظيفي فعالية برنامج قائم على العلاج الوظيفي لتنمية الحرکات العضلية الدقيقة في خفض السلوکيات التکرارية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 202-252]
  • العلاج بالمعنى فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 79-116]
  • الفهم القرائي فعالية برنامج قائم على بعض الوظائف التنفيذية لتنمية الفهم القرائي لذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 117-162]
  • الفهم الکلامي فعالية التدريب السمعي في تحسين الوعي الفونولوجي والفهم الکلامي لدى الأطفال زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 149-201]
  • القصص الاجتماعية فعالية برنامج إرشادي قائم على استراتيجية القصص الاجتماعية لتنمية الثقة بالنفس وأثره على خفض التلعثم لدى أطفال المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 106-179]
  • القصص الاجتماعية فعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج جراي للقصص الاجتماعية في تحسين بعض المهارات الاجتماعية وتعديل سلوکيات التحدي لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد مرتفعي الأداء [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 180-214]
  • الکتاب الالکتروني فعالية استخدام الکتاب الالکتروني في تنمية الإدراک البصري والسمعي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 91-148]
  • الکفاءة الاجتماعية فعالية برنامج تدريبي لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 1-51]
  • الکفاءة الثقافية الکفاءة الثقافية المُدرکة لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالمرحلة الإعدادية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 1-44]
  • الکفاءة الذاتية الأکاديمية فعالية التدريب على التخيل الموجه في تنمية الکفاءة الذاتية الأکاديمية لخفض قلق الاختبار لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 357-419]
  • الکفايات مستوى کفايات مرشد الموهوبين من وجهة نظر المشرفين التربويين والمعلمين بمدينة الطائف [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 215-253]
  • الکفايات الأدائية مستوى الکفايات الأدائية لأخصائي تعديل السلوک للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 52-78]
  • الکفايات الشخصية إسهام کل من الذکاء الروحي والأخلاقي في التنبؤ بالکفايات الشخصية لدى معلمي الموهوبين بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 363-418]
  • اللغة الاستقبالية والتعبيرية فعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات السمعية لتحسين اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 254-306]
  • المراهقات الصم فعالية برنامج قائم على الدعم النفسي للسمات الإيجابية في الشخصية لخفض قلق المستقبل لدى المراهقات الصم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 163-214]
  • المراهقين ذوي الإعاقة البصرية فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 79-116]
  • المرشدون مستوى کفايات مرشد الموهوبين من وجهة نظر المشرفين التربويين والمعلمين بمدينة الطائف [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 215-253]
  • المرونة النفسية المرونة النفسية والعصابية والشفقة بالذات والأساليب الوجدانية لدى طلاب قسم التربية الخاصة: " العلاقات والتدخل " [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 61-163]
  • المشکلات السلوکية اضطرابات النوم وعلاقتها بالمشکلات السلوکية لدى ذوي العرض داون دکتور [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 346-405]
  • المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة فعالية برنامج تدريبي لإعداد معلمي التعليم العام للتدريس للأطفال ذوي الإعاقات في ضوء المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 313-349]
  • المعلمون مستوى کفايات مرشد الموهوبين من وجهة نظر المشرفين التربويين والمعلمين بمدينة الطائف [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 215-253]
  • المفهوم التکاملي البناء العاملي لظاهرة التنمر المدرسي کمفهوم تکاملي ونسبة انتشارها ومبرراتها لدى طلاب التعليم العام بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 1-60]
  • المملکة العربية السعودية دور مشرفات صعوبات التعلم في تطوير برامج صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 239-296]
  • المهارات الاجتماعية فعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج جراي للقصص الاجتماعية في تحسين بعض المهارات الاجتماعية وتعديل سلوکيات التحدي لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد مرتفعي الأداء [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 180-214]
  • المهارات الاجتماعية - ذوي الإعاقة الفکرية الفروق في المهارات الاجتماعية بين التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية المدمجين وغير المدمجين بمدينة الرياض [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 138-186]
  • المهارات السمعية فعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات السمعية لتحسين اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 254-306]
  • الوظائف التنفيذية فعالية برنامج قائم على بعض الوظائف التنفيذية لتنمية الفهم القرائي لذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 117-162]
  • الوعي الفونولوجي فعالية التدريب السمعي في تحسين الوعي الفونولوجي والفهم الکلامي لدى الأطفال زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 149-201]
  • الوعى الفونيمي مستوى الوعى الفونيمي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي المعرضين لخطر صعوبات التعلم وأقرانهم العاديين [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 350-405]

ب

  • برامج صعوبات التعلم دور مشرفات صعوبات التعلم في تطوير برامج صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 239-296]

ت

  • تدريس الأطفال ذوي الإعاقات فعالية برنامج تدريبي لإعداد معلمي التعليم العام للتدريس للأطفال ذوي الإعاقات في ضوء المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 313-349]
  • تشخيص اضطراب التواصل الاجتماعى (البراجماتي) تصميم مقياس تشخيصى لاضطراب التواصل الاجتماعى (البراجماتي) لدى الأطفال وعلاقته ببعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 164-218]
  • تنمية الوعي المتسامي فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 79-116]

ج

  • جودة الحياة الأکاديمية فعالية برنامج تدريبي لتحسين جودة الحياة الأکاديمية لدى الطالبات الموهوبات [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 219-263]

ح

  • حساسية السمع فعالية برنامج علاجي تدريبي لخفض فرط حساسية السمع لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 316-356]

خ

  • خدمات التدخل المبکر المقدمة مستوى رضا أولياء الأمور عن خدمات التدخل المبکر المقدمة لأطفالهم من ذوي الإعاقة الفکرية وعلاقته ببعض المتغيرات "دراسة وصفية" [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 297-362]

د

  • دوافع دوافع التحاق طلبة الدراسات العليا ببرنامج ماجستير التربية الخاصة بالجامعات السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 45-90]

ذ

  • ذوى اضطراب التوحد مرتفعي الأداء فعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج جراي للقصص الاجتماعية في تحسين بعض المهارات الاجتماعية وتعديل سلوکيات التحدي لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد مرتفعي الأداء [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 180-214]
  • ذوي الإعاقة السمعية- مواقع التواصل الاجتماعي فعالية برنامج تدريبي باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتنمية الوعي بالتنوع الثقافي للمراهقين ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 307-341]
  • ذوي الإعاقة الفکرية السلوک الفوضوي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية المدمجين وغير المدمجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 76-137]
  • ذوي الإعاقة الفکرية مستوى رضا أولياء الأمور عن خدمات التدخل المبکر المقدمة لأطفالهم من ذوي الإعاقة الفکرية وعلاقته ببعض المتغيرات "دراسة وصفية" [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 297-362]
  • ذوي العرض داون اضطرابات النوم وعلاقتها بالمشکلات السلوکية لدى ذوي العرض داون دکتور [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 346-405]
  • ذوي صعوبات التعلم فعالية التدريب على التخيل الموجه في تنمية الکفاءة الذاتية الأکاديمية لخفض قلق الاختبار لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 357-419]
  • ذوي صعوبات التعلم فعالية استخدام الکتاب الالکتروني في تنمية الإدراک البصري والسمعي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 91-148]
  • ذوي صعوبات التعلم برنامج سلوکي مقترح لتحسين مهارات الصداقة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 187-238]
  • ذوي صعوبات التعلم فعالية برنامج قائم على بعض الوظائف التنفيذية لتنمية الفهم القرائي لذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 117-162]

ر

  • رضا أولياء الأمور مستوى رضا أولياء الأمور عن خدمات التدخل المبکر المقدمة لأطفالهم من ذوي الإعاقة الفکرية وعلاقته ببعض المتغيرات "دراسة وصفية" [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 297-362]
  • رنامج تدريبي فعالية برنامج تدريبي لتنمية الإدراک السمعي وأثره على التواصل اللفظي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 175-238]

ز

  • زارعي القوقعة فعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات السمعية لتحسين اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 254-306]
  • زارعي القوقعة الالکترونية فعالية التدريب السمعي في تحسين الوعي الفونولوجي والفهم الکلامي لدى الأطفال زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 149-201]

س

  • سلوکيات التحدي فعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج جراي للقصص الاجتماعية في تحسين بعض المهارات الاجتماعية وتعديل سلوکيات التحدي لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد مرتفعي الأداء [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 180-214]

ص

  • صعوبات التعلم الفروق في درجة امتلاک استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا بين الطلبة ذوو صعوبات التعلم في صفوف الدمج وأقرانهم غير المدموجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 1-49]
  • صعوبات التعلم القراءة فعالية برنامج تدريبي لتنمية الإدراک السمعي وأثره على التواصل اللفظي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 175-238]
  • صعوبات تعلم اضطراب العناد المتحدي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم وعلاقته ببعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 24-75]

ط

  • طبيعة اللغة طبيعة اللغة واعتلالاتها [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 254-276]
  • طلاب التعليم العام البناء العاملي لظاهرة التنمر المدرسي کمفهوم تکاملي ونسبة انتشارها ومبرراتها لدى طلاب التعليم العام بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 1-60]
  • طلاب قسم التربية الخاصة المرونة النفسية والعصابية والشفقة بالذات والأساليب الوجدانية لدى طلاب قسم التربية الخاصة: " العلاقات والتدخل " [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 61-163]
  • طلبة الدراسات العليا - برنامج ماجستير التربية الخاصة دوافع التحاق طلبة الدراسات العليا ببرنامج ماجستير التربية الخاصة بالجامعات السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 45-90]

ع

  • عادات العقل عادات العقل وعلاقتها بکل من اتخاذ القرار وفاعلية الذات لدى الطلاب المتفوقين والعاديين بالصف الأول الثانوى العام [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 50-113]

ف

  • فاعلية الذات عادات العقل وعلاقتها بکل من اتخاذ القرار وفاعلية الذات لدى الطلاب المتفوقين والعاديين بالصف الأول الثانوى العام [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 50-113]

ق

  • قلق الاختبار فعالية التدريب على التخيل الموجه في تنمية الکفاءة الذاتية الأکاديمية لخفض قلق الاختبار لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 357-419]
  • قلق المستقبل فعالية برنامج قائم على الدعم النفسي للسمات الإيجابية في الشخصية لخفض قلق المستقبل لدى المراهقات الصم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 163-214]

م

  • مرشد الموهوبين مستوى کفايات مرشد الموهوبين من وجهة نظر المشرفين التربويين والمعلمين بمدينة الطائف [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 215-253]
  • مشرفات صعوبات التعلم دور مشرفات صعوبات التعلم في تطوير برامج صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 239-296]
  • معلمي التعليم العام فعالية برنامج تدريبي لإعداد معلمي التعليم العام للتدريس للأطفال ذوي الإعاقات في ضوء المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 313-349]
  • معلمي الموهوبين إسهام کل من الذکاء الروحي والأخلاقي في التنبؤ بالکفايات الشخصية لدى معلمي الموهوبين بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 363-418]
  • مهارات التواصل الوظيفى فعالية برنامج تدريبى قائم على الأنشطة الفنية لخفض حدة السلوک النمطى التکرارى فى تنمية مهارات التواصل الوظيفى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 305-387]
  • مهارات الصداقة برنامج سلوکي مقترح لتحسين مهارات الصداقة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 187-238]

ن

  • نظام التعليم المدمج الفروق في درجة امتلاک استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا بين الطلبة ذوو صعوبات التعلم في صفوف الدمج وأقرانهم غير المدموجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 1-49]
  • نظرية العقل فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات نظرية العقل في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 1-49]