اتخاذ القرارفعالية برنامج تدريبي فى تنمية القدرة على اتخاذ القرار لدى ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 388-435]
اتخاذ القرارعادات العقل وعلاقتها بکل من اتخاذ القرار وفاعلية الذات لدى الطلاب المتفوقين والعاديين بالصف الأول الثانوى العام [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 50-113]
اضطرابات النوماضطرابات النوم وعلاقتها بالمشکلات السلوکية لدى ذوي العرض داون دکتور [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 346-405]
اضطراب التوحدفعالية برنامج علاجي تدريبي لخفض فرط حساسية السمع لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 316-356]
اضطراب التوحدفعالية برنامج قائم على العلاج الوظيفي لتنمية الحرکات العضلية الدقيقة في خفض السلوکيات التکرارية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 202-252]
اضطراب التوحدمستوى الکفايات الأدائية لأخصائي تعديل السلوک للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 52-78]
اضطراب العناد المتحدياضطراب العناد المتحدي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم وعلاقته ببعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 24-75]
اضطراب النطقفعالية برنامج تدريبي في خفض اضطراب النطق وأثره على السلوک الانسحابى لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 277-345]
اعتلالات اللغةطبيعة اللغة واعتلالاتها [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 254-276]
الاحتياجات الخاصةالألعاب الکترونية وعلاقتها ببعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 264-315]
الإدراک البصري والسمعيفعالية استخدام الکتاب الالکتروني في تنمية الإدراک البصري والسمعي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 91-148]
الإدراک السمعيفعالية برنامج تدريبي لتنمية الإدراک السمعي وأثره على التواصل اللفظي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 175-238]
الإرشاد التربويفعالية الإرشاد التربوي في إدارة الضجر لدى طلاب الجامعة المتفوقين دراسيًا [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 50-105]
الارشاد العقلانيفعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في تعديل المعتقدات اللاعقلانية لدى أمهات الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 114-174]
الأساليب الوجدانيةالمرونة النفسية والعصابية والشفقة بالذات والأساليب الوجدانية لدى طلاب قسم التربية الخاصة: " العلاقات والتدخل " [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 61-163]
الاضطرابات السلوکيةالألعاب الکترونية وعلاقتها ببعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 264-315]
الأطفال ذوو اضطراب طيف التوحدفعالية برنامج تدريبى قائم على الأنشطة الفنية لخفض حدة السلوک النمطى التکرارى فى تنمية مهارات التواصل الوظيفى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 305-387]
الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفةفعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات نظرية العقل في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 1-49]
الإعاقات البصريةتقييم برامج التأهيل المهني وفق المعايير الدولية لضمان الجودة المقدمة لذوي الإعاقات البصرية في مراکز التأهيل المهني في الأردن من وجهة نظر المدربين [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 215-253]
الإعاقة الفکرية البسيطةفعالية برنامج تدريبي فى تنمية القدرة على اتخاذ القرار لدى ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 388-435]
الإعاقة الفکرية الخفيفةفعالية برنامج تدريبي في خفض اضطراب النطق وأثره على السلوک الانسحابى لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 277-345]
الألعاب الکترونيةالألعاب الکترونية وعلاقتها ببعض الاضطرابات السلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 264-315]
الأنشطة الفنية - السلوک النمطى التکرارىفعالية برنامج تدريبى قائم على الأنشطة الفنية لخفض حدة السلوک النمطى التکرارى فى تنمية مهارات التواصل الوظيفى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 305-387]
البرمجة اللغوية العصبيةفعالية برنامج تدريبي قائم على البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب الجامعة المتلکئين أکاديميًا [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 239-312]
التأهيل المهنيتقييم برامج التأهيل المهني وفق المعايير الدولية لضمان الجودة المقدمة لذوي الإعاقات البصرية في مراکز التأهيل المهني في الأردن من وجهة نظر المدربين [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 215-253]
التخيل الموجهفعالية التدريب على التخيل الموجه في تنمية الکفاءة الذاتية الأکاديمية لخفض قلق الاختبار لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 357-419]
التدريب السمعيفعالية التدريب السمعي في تحسين الوعي الفونولوجي والفهم الکلامي لدى الأطفال زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 149-201]
التعليم المنظم ذاتيًاالفروق في درجة امتلاک استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا بين الطلبة ذوو صعوبات التعلم في صفوف الدمج وأقرانهم غير المدموجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 1-49]
التفاعل الاجتماعيفعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات نظرية العقل في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 1-49]
التلاميذ المعرضين لخطر صعوبات التعلممستوى الوعى الفونيمي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي المعرضين لخطر صعوبات التعلم وأقرانهم العاديين [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 350-405]
التلعثمفعالية برنامج إرشادي قائم على استراتيجية القصص الاجتماعية لتنمية الثقة بالنفس وأثره على خفض التلعثم لدى أطفال المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 106-179]
التلکؤ الأکاديميفعالية برنامج تدريبي قائم على البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب الجامعة المتلکئين أکاديميًا [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 239-312]
التلميذات ذوات صعوبات التعلمفعالية برنامج تدريبي لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 1-51]
التنمر المدرسيالبناء العاملي لظاهرة التنمر المدرسي کمفهوم تکاملي ونسبة انتشارها ومبرراتها لدى طلاب التعليم العام بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 1-60]
التنوع الثقافيفعالية برنامج تدريبي باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتنمية الوعي بالتنوع الثقافي للمراهقين ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 307-341]
التواصل اللفظيفعالية برنامج تدريبي لتنمية الإدراک السمعي وأثره على التواصل اللفظي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 175-238]
الثقة بالنفسفعالية برنامج إرشادي قائم على استراتيجية القصص الاجتماعية لتنمية الثقة بالنفس وأثره على خفض التلعثم لدى أطفال المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 106-179]
الجامعات السعوديةدوافع التحاق طلبة الدراسات العليا ببرنامج ماجستير التربية الخاصة بالجامعات السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 45-90]
الحرکات العضلية الدقيقةفعالية برنامج قائم على العلاج الوظيفي لتنمية الحرکات العضلية الدقيقة في خفض السلوکيات التکرارية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 202-252]
الدافعية للإنجازفعالية برنامج تدريبي قائم على البرمجة اللغوية العصبية في تنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب الجامعة المتلکئين أکاديميًا [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 239-312]
الدعم النفسيفعالية برنامج قائم على الدعم النفسي للسمات الإيجابية في الشخصية لخفض قلق المستقبل لدى المراهقات الصم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 163-214]
الدمجالسلوک الفوضوي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية المدمجين وغير المدمجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 76-137]
الدمجالفروق في المهارات الاجتماعية بين التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية المدمجين وغير المدمجين بمدينة الرياض [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 138-186]
الذکاء الروحي والأخلاقيإسهام کل من الذکاء الروحي والأخلاقي في التنبؤ بالکفايات الشخصية لدى معلمي الموهوبين بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 363-418]
السلوک الانسحابىفعالية برنامج تدريبي في خفض اضطراب النطق وأثره على السلوک الانسحابى لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 277-345]
السلوک الفوضويالسلوک الفوضوي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية المدمجين وغير المدمجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 76-137]
السلوکيات التکراريةفعالية برنامج قائم على العلاج الوظيفي لتنمية الحرکات العضلية الدقيقة في خفض السلوکيات التکرارية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 202-252]
السمات الإيجابية في الشخصيةفعالية برنامج قائم على الدعم النفسي للسمات الإيجابية في الشخصية لخفض قلق المستقبل لدى المراهقات الصم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 163-214]
الشفقة بالذاتالمرونة النفسية والعصابية والشفقة بالذات والأساليب الوجدانية لدى طلاب قسم التربية الخاصة: " العلاقات والتدخل " [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 61-163]
الصداع التوتري - الاضطراب السلوکيفعالية برنامج علاجي تدريبي لخفض فرط حساسية السمع لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 316-356]
الصم وضعاف السمعالکفاءة الثقافية المُدرکة لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالمرحلة الإعدادية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 1-44]
الطالبات الموهوباتفعالية برنامج تدريبي لتحسين جودة الحياة الأکاديمية لدى الطالبات الموهوبات [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 219-263]
الطلاب المتفوقينفعالية الإرشاد التربوي في إدارة الضجر لدى طلاب الجامعة المتفوقين دراسيًا [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 50-105]
العصابيةالمرونة النفسية والعصابية والشفقة بالذات والأساليب الوجدانية لدى طلاب قسم التربية الخاصة: " العلاقات والتدخل " [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 61-163]
العلاج الوظيفيفعالية برنامج قائم على العلاج الوظيفي لتنمية الحرکات العضلية الدقيقة في خفض السلوکيات التکرارية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 202-252]
العلاج بالمعنىفعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 79-116]
الفهم القرائيفعالية برنامج قائم على بعض الوظائف التنفيذية لتنمية الفهم القرائي لذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 117-162]
الفهم الکلاميفعالية التدريب السمعي في تحسين الوعي الفونولوجي والفهم الکلامي لدى الأطفال زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 149-201]
القصص الاجتماعيةفعالية برنامج إرشادي قائم على استراتيجية القصص الاجتماعية لتنمية الثقة بالنفس وأثره على خفض التلعثم لدى أطفال المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 106-179]
القصص الاجتماعيةفعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج جراي للقصص الاجتماعية في تحسين بعض المهارات الاجتماعية وتعديل سلوکيات التحدي لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد مرتفعي الأداء [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 180-214]
الکتاب الالکترونيفعالية استخدام الکتاب الالکتروني في تنمية الإدراک البصري والسمعي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 91-148]
الکفاءة الاجتماعيةفعالية برنامج تدريبي لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 1-51]
الکفاءة الثقافيةالکفاءة الثقافية المُدرکة لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالمرحلة الإعدادية في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 1-44]
الکفاءة الذاتية الأکاديميةفعالية التدريب على التخيل الموجه في تنمية الکفاءة الذاتية الأکاديمية لخفض قلق الاختبار لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 357-419]
الکفاياتمستوى کفايات مرشد الموهوبين من وجهة نظر المشرفين التربويين والمعلمين بمدينة الطائف [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 215-253]
الکفايات الأدائيةمستوى الکفايات الأدائية لأخصائي تعديل السلوک للأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 52-78]
الکفايات الشخصيةإسهام کل من الذکاء الروحي والأخلاقي في التنبؤ بالکفايات الشخصية لدى معلمي الموهوبين بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 363-418]
اللغة الاستقبالية والتعبيريةفعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات السمعية لتحسين اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 254-306]
المراهقات الصمفعالية برنامج قائم على الدعم النفسي للسمات الإيجابية في الشخصية لخفض قلق المستقبل لدى المراهقات الصم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 163-214]
المراهقين ذوي الإعاقة البصريةفعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 79-116]
المرشدونمستوى کفايات مرشد الموهوبين من وجهة نظر المشرفين التربويين والمعلمين بمدينة الطائف [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 215-253]
المرونة النفسيةالمرونة النفسية والعصابية والشفقة بالذات والأساليب الوجدانية لدى طلاب قسم التربية الخاصة: " العلاقات والتدخل " [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 61-163]
المشکلات السلوکيةاضطرابات النوم وعلاقتها بالمشکلات السلوکية لدى ذوي العرض داون دکتور [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 346-405]
المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصةفعالية برنامج تدريبي لإعداد معلمي التعليم العام للتدريس للأطفال ذوي الإعاقات في ضوء المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 313-349]
المعلمونمستوى کفايات مرشد الموهوبين من وجهة نظر المشرفين التربويين والمعلمين بمدينة الطائف [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 215-253]
المفهوم التکامليالبناء العاملي لظاهرة التنمر المدرسي کمفهوم تکاملي ونسبة انتشارها ومبرراتها لدى طلاب التعليم العام بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 1-60]
المملکة العربية السعوديةدور مشرفات صعوبات التعلم في تطوير برامج صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 239-296]
المهارات الاجتماعيةفعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج جراي للقصص الاجتماعية في تحسين بعض المهارات الاجتماعية وتعديل سلوکيات التحدي لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد مرتفعي الأداء [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 180-214]
المهارات الاجتماعية - ذوي الإعاقة الفکريةالفروق في المهارات الاجتماعية بين التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية المدمجين وغير المدمجين بمدينة الرياض [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 138-186]
المهارات السمعيةفعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات السمعية لتحسين اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 254-306]
الوظائف التنفيذيةفعالية برنامج قائم على بعض الوظائف التنفيذية لتنمية الفهم القرائي لذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 117-162]
الوعي الفونولوجيفعالية التدريب السمعي في تحسين الوعي الفونولوجي والفهم الکلامي لدى الأطفال زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 149-201]
الوعى الفونيميمستوى الوعى الفونيمي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي المعرضين لخطر صعوبات التعلم وأقرانهم العاديين [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 350-405]
ب
برامج صعوبات التعلمدور مشرفات صعوبات التعلم في تطوير برامج صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 239-296]
ت
تدريس الأطفال ذوي الإعاقاتفعالية برنامج تدريبي لإعداد معلمي التعليم العام للتدريس للأطفال ذوي الإعاقات في ضوء المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 313-349]
تشخيص اضطراب التواصل الاجتماعى (البراجماتي)تصميم مقياس تشخيصى لاضطراب التواصل الاجتماعى (البراجماتي) لدى الأطفال وعلاقته ببعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 164-218]
تنمية الوعي المتساميفعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 79-116]
ج
جودة الحياة الأکاديميةفعالية برنامج تدريبي لتحسين جودة الحياة الأکاديمية لدى الطالبات الموهوبات [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 219-263]
ح
حساسية السمعفعالية برنامج علاجي تدريبي لخفض فرط حساسية السمع لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 316-356]
خ
خدمات التدخل المبکر المقدمةمستوى رضا أولياء الأمور عن خدمات التدخل المبکر المقدمة لأطفالهم من ذوي الإعاقة الفکرية وعلاقته ببعض المتغيرات "دراسة وصفية" [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 297-362]
د
دوافعدوافع التحاق طلبة الدراسات العليا ببرنامج ماجستير التربية الخاصة بالجامعات السعودية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 45-90]
ذ
ذوى اضطراب التوحد مرتفعي الأداءفعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج جراي للقصص الاجتماعية في تحسين بعض المهارات الاجتماعية وتعديل سلوکيات التحدي لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد مرتفعي الأداء [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 180-214]
ذوي الإعاقة السمعية- مواقع التواصل الاجتماعيفعالية برنامج تدريبي باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتنمية الوعي بالتنوع الثقافي للمراهقين ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 307-341]
ذوي الإعاقة الفکريةالسلوک الفوضوي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية المدمجين وغير المدمجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 76-137]
ذوي الإعاقة الفکريةمستوى رضا أولياء الأمور عن خدمات التدخل المبکر المقدمة لأطفالهم من ذوي الإعاقة الفکرية وعلاقته ببعض المتغيرات "دراسة وصفية" [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 297-362]
ذوي العرض داوناضطرابات النوم وعلاقتها بالمشکلات السلوکية لدى ذوي العرض داون دکتور [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 346-405]
ذوي صعوبات التعلمفعالية التدريب على التخيل الموجه في تنمية الکفاءة الذاتية الأکاديمية لخفض قلق الاختبار لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 357-419]
ذوي صعوبات التعلمفعالية استخدام الکتاب الالکتروني في تنمية الإدراک البصري والسمعي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 91-148]
ذوي صعوبات التعلمبرنامج سلوکي مقترح لتحسين مهارات الصداقة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 187-238]
ذوي صعوبات التعلمفعالية برنامج قائم على بعض الوظائف التنفيذية لتنمية الفهم القرائي لذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 117-162]
ر
رضا أولياء الأمورمستوى رضا أولياء الأمور عن خدمات التدخل المبکر المقدمة لأطفالهم من ذوي الإعاقة الفکرية وعلاقته ببعض المتغيرات "دراسة وصفية" [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 297-362]
رنامج تدريبيفعالية برنامج تدريبي لتنمية الإدراک السمعي وأثره على التواصل اللفظي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 175-238]
ز
زارعي القوقعةفعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات السمعية لتحسين اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى زارعي القوقعة [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 254-306]
زارعي القوقعة الالکترونيةفعالية التدريب السمعي في تحسين الوعي الفونولوجي والفهم الکلامي لدى الأطفال زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 149-201]
س
سلوکيات التحديفعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج جراي للقصص الاجتماعية في تحسين بعض المهارات الاجتماعية وتعديل سلوکيات التحدي لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد مرتفعي الأداء [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 180-214]
ص
صعوبات التعلمالفروق في درجة امتلاک استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا بين الطلبة ذوو صعوبات التعلم في صفوف الدمج وأقرانهم غير المدموجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 1-49]
صعوبات التعلم القراءةفعالية برنامج تدريبي لتنمية الإدراک السمعي وأثره على التواصل اللفظي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 175-238]
صعوبات تعلماضطراب العناد المتحدي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم وعلاقته ببعض المتغيرات [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 24-75]
ط
طبيعة اللغةطبيعة اللغة واعتلالاتها [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 254-276]
طلاب التعليم العامالبناء العاملي لظاهرة التنمر المدرسي کمفهوم تکاملي ونسبة انتشارها ومبرراتها لدى طلاب التعليم العام بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 1-60]
طلاب قسم التربية الخاصةالمرونة النفسية والعصابية والشفقة بالذات والأساليب الوجدانية لدى طلاب قسم التربية الخاصة: " العلاقات والتدخل " [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 61-163]
عادات العقلعادات العقل وعلاقتها بکل من اتخاذ القرار وفاعلية الذات لدى الطلاب المتفوقين والعاديين بالصف الأول الثانوى العام [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 50-113]
ف
فاعلية الذاتعادات العقل وعلاقتها بکل من اتخاذ القرار وفاعلية الذات لدى الطلاب المتفوقين والعاديين بالصف الأول الثانوى العام [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 50-113]
ق
قلق الاختبارفعالية التدريب على التخيل الموجه في تنمية الکفاءة الذاتية الأکاديمية لخفض قلق الاختبار لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 357-419]
قلق المستقبلفعالية برنامج قائم على الدعم النفسي للسمات الإيجابية في الشخصية لخفض قلق المستقبل لدى المراهقات الصم [المجلد 5، العدد 16، 2016، الصفحة 163-214]
م
مرشد الموهوبينمستوى کفايات مرشد الموهوبين من وجهة نظر المشرفين التربويين والمعلمين بمدينة الطائف [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 215-253]
مشرفات صعوبات التعلمدور مشرفات صعوبات التعلم في تطوير برامج صعوبات التعلم في المملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 239-296]
معلمي التعليم العامفعالية برنامج تدريبي لإعداد معلمي التعليم العام للتدريس للأطفال ذوي الإعاقات في ضوء المعايير المهنية لمعلمي التربية الخاصة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 313-349]
معلمي الموهوبينإسهام کل من الذکاء الروحي والأخلاقي في التنبؤ بالکفايات الشخصية لدى معلمي الموهوبين بمدينة أبها [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 363-418]
مهارات التواصل الوظيفىفعالية برنامج تدريبى قائم على الأنشطة الفنية لخفض حدة السلوک النمطى التکرارى فى تنمية مهارات التواصل الوظيفى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 5، العدد 17، 2016، الصفحة 305-387]
مهارات الصداقةبرنامج سلوکي مقترح لتحسين مهارات الصداقة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 187-238]
ن
نظام التعليم المدمجالفروق في درجة امتلاک استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا بين الطلبة ذوو صعوبات التعلم في صفوف الدمج وأقرانهم غير المدموجين [المجلد 5، العدد 15، 2016، الصفحة 1-49]
نظرية العقلفعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات نظرية العقل في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية الخفيفة [المجلد 5، العدد 14، 2016، الصفحة 1-49]